مزايا الابتعاد عن العالم الافتراضي

مزايا الابتعاد عن العالم الافتراضي

إذا كنت من مدمني مواقع التواصل الاجتماعي، فجرب أن تبتعد عنها قليلاً، وستجد شيئاً غريباً، وهو أنك ستعود إلى التواصل معهم فعلياً بعد أن تحول الحوار بينكم إلى دردشة صوتية ونصية، وستدرك كم افتقدت هذا الشعور بالجلوس طويلاً أمام الشاشة.
1) إذا تركت هاتفك الذكي للحظات وتوقفت عن متابعة بريدك الإلكتروني أو حسابك في أي من مواقع التواصل الاجتماعي، ستكتشف أن استماعك إلى الآخر يتحسن كثيراً بل ويمكنك أيضاً فهم ما يرمون إليه بوضوح، فالتعامل مع هاتفك والكمبيوتر الخاص بك بشكل مستمر، يمنعك من الاستماع بانتباه إلى محدثك.
2) أيضاً ستتمكن من أن تتعرف على الرسالة الضمنية في الحديث، من تعبيرات وجه محدثك أو لغة جسده، فقدرة انتباهك ستتضاعف حيث تستطيع التعرف على أبعاد أي أمر تواجهه، فالتعامل المكثف مع العالم الافتراضي يجعلك غير مبالياً بالتفاصيل.
3) عند التفكير في الأمور بعيداً عن تأثير العالم الافتراضي، ستجد أن مقدرتك العقلية تزداد وقدرتك على إنتاج الأفكار أيضاً، هذا لأنك أصبحت قادراً على رؤية الأمور بعقل منبه وصافي.
4) الحد من إدمان التعامل مع الأجهزة الإلكترونية ومواقع الإنترنت والبريد الإلكتروني يجعل علاقتك مع أحبائك أقوى وأكثر صحية.
5) هذا الأمر سينعكس على حياتك بشكل إيجابي، سوف تتحسن علاقتك بأصدقائك وأسرتك وأحبائك، كما ستتمكن من التعامل مع مشكلاتك ومشكلات الآخرين بشكل أفضل
شكرا على تعليقك ❤